tour4arabs logo

كابادوكيا – محطة رائعة في تركيا

أخذنا الطرق الريفية الصغيرة من هاتوسا إلى كابادوكيا. كان الجو حارا للغاية ولكن كان علينا فقط القيادة لمدة 2-3 ساعات.

وجود موقع في المخيم بالفعل جعل وصولنا سهلاً. أردنا البقاء في موقع المخيم كما خططنا لقضاء بضع ليال في كابادوكيا. في النهاية ، لقد انتهى الأمر بالبقاء ثلاث ليال.

كانت رحلة منطاد الهواء الساخن الشهيرة أحد الأشياء التي أردت بالتأكيد القيام بها. لكن عندما رأيت جميع مركبات النقل المؤتمتة (ATVs) عندما كنا في طريقنا إلى Goreme (المدينة السياحية الرئيسية في منطقة Cappadocia) ، اعتقدت أنني أحب ذلك أيضًا.

لم تكن إيفلين على يقين من انتفاخ الهواء الساخن ، لأنها تشعر بالخوف من المرتفعات ، ولكن بعد بعض الإقناع ورؤية بعض الصور كانت في!

Cappadocia هو مكان فريد من نوعه بسبب التكوينات الصخرية الطبيعية والجمال المستمد منها. المنازل ، والفنادق اليوم ، منقوشة من الصخور الناعمة للودائع البركانية ، بعضها يشبه البرج أو المئذنة.

يمكنك أيضًا رؤية جبل Erciyes مع ذروته الثلجية 3917 متر.

تتقاطع الوديان والصمامات الصغيرة عبر المنطقة ، مما يتيح فرصًا لا نهاية لها للمتنزهين والمعسكر والمغامرين الآخرين.

كان التخييم كايا حيث بقينا الإعداد المثالي بالنسبة لنا. لم تكن مزدحمة ، كانت المنشآت نظيفة وتمكنا من تأمين مكان لأنفسنا بهدف.

وصلنا في الوقت المناسب لإنشاء معسكرنا بشكل جيد وطهي وجبة رائعة.

كان قلقي الوحيد هو أننا اضطررنا إلى الاستيقاظ في الساعة 3:30 صباحًا لرحلة منطاد الهواء الساخن. هذا لا يستيقظ مبكرا ، إنه يستيقظ خلال الليل.

كما اتضح ، كان الاستيقاظ بعد بضع ساعات فقط من النوم يستحق كل هذا العناء!

كانت رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا واحدة من أفضل الأنشطة التي قمت بها في أي مكان في العالم بأسره – يجب أن تكون في المراكز الثلاثة الأولى.

بعد قولي هذا ، فإن التجربة “سياحية” للغاية. أنت تقف في سلة البالون الصغيرة مع 20 شخصًا آخر لأكثر من ساعة.

الجميع متحمس ويدفع العصي صورة شخصية له في وجهك. ولكن إذا كان بإمكانك تجاهل ذلك بطريقة أو بأخرى ، فسوف ينصب تركيزك على شروق الشمس من ارتفاع 850 مترًا مع منظر فريد تمامًا.

حوالي 150 بالون تقلع في أكثر من 300 يوم من السنة وبما أن الطقس لا يكاد يكون مخيباً للآمال ، فإن منظر أي من هذه البالونات مذهل.

على الرغم من كل متاعب الاستيقاظ مبكراً (وجميع عصي الصور الشخصية) ، أوصي حقًا بالانتفاخ بالهواء الساخن في كابادوكيا إذا كنت تزور المكان على الإطلاق.

تعني بداية الصباح الباكر أننا عدنا إلى موقع المخيم قبل الساعة السابعة والنصف صباحًا.

تناولنا وجبة فطور رائعة ، وبعدها أتيحت لنا الفرصة للحاق بمئات الصور ومقاطع الفيديو التي التقطناها في الأيام السابقة.

يحدث الكثير خلال يوم واحد ، لذلك انتهى بنا المطاف بالكثير من الصور والكثير من لقطات أنه سيكون من الصعب البقاء منظمين.

لم نغادر موقع المخيم مرة أخرى حتى ذهبنا للهروب السريع إلى مزرعة العنب القريبة. كان يومًا مريحًا للغاية ، وقررنا البقاء ليلتين بدلاً من ليلة واحدة فقط.

بالنظر إلى ذلك ، ذهبت إلى حجز “Sunset ATV Tour” من قِبل إحدى الوكالات السياحية. كانوا يلتقطوننا الساعة 5.45 مساءً في اليوم التالي.

قضينا معظم اليوم الثالث في Cappadocia في المخيم مرة أخرى ، فقط الاسترخاء والتمتع بالمنظر. أجرينا جولة على مركبة النقل المؤتمتة (ATV) في المساء ، لذا استخدمنا اليوم للعمل في مشاريعنا عبر الإنترنت والاستمتاع فقط بحقيقة أننا لم نجلس في السيارة.

هذا هو أيضا جزء من البر. في بعض الأحيان ، عليك فقط قضاء بعض أيام العطلة والاستمتاع أينما انتهيت بعد أيام أو أسابيع من القيادة.

في وقت لاحق بعد الظهر ، قابلنا ماكسيم وفينس من بلجيكا. يسافرون لمدة عام ، وتأخذهم المحطة الأولى من رحلتهم إلى قيرغيزستان برا.

إنهم يقودون سيارة بيجو على طول الطريق من بلجيكا إلى آسيا الوسطى ، وبعد ذلك سيتجهون إلى الخارج في جميع أنحاء العالم.

أعتقد أن القيام برحلة مع بيجو القديم شجاع للغاية! ولكن هذا يثبت فقط أنه إذا كنت مسافرًا عبر البر ، فيمكنك حقًا قيادة أي شيء!

انضموا إلينا في جولة ATV في وقت مبكر من المساء ، وبعد ذلك شاهدنا بلجيكا تلعب ضد اليابان في كأس العالم لكرة القدم. فازت بلجيكا ، لذلك كان ماكسيم وفينس سعداء للغاية.

لسوء الحظ ، لم تكن جولة ATV مثيرة مثل مباراة كرة القدم.

كنت أتطلع حقًا إلى بعض الإجراءات الوعرة مع هذا الجهاز الصغير ، ولكن كان الأمر يتعلق بالانتقال من مكان إلى آخر في خط مثالي أثناء التفاوض على مئات السياح الآخرين على مسارات متربة.

على الرغم من أن الجولة كانت رخيصة وكان دليلنا شخص لطيف بالفعل ، إلا أنني لا أوصي بالقيام بأي من جولات ATV هذه في جميع أنحاء المنطقة. أعتقد أنه من الأفضل التنزه واكتشافه بنفسك.

كنا نغادر في الصباح وقررنا القيادة مع ماكسيم وفينس وصولاً إلى شرق تركيا.

أشعر أننا لم نفعل ما يكفي في كابادوكيا. لقد قضينا ثلاثة أيام من الاسترخاء ، لكننا لم نستكشف المنطقة حقًا ولم نتعلم الكثير عن تاريخها.

يجب علينا القيام بنزهة طويلة في الأخاديد ، وكان قضاء يوم واحد للتجول في المدينة أمرًا رائعًا أيضًا.

يعني الاسترخاء لمدة ثلاثة أيام فقدان بعض الأشياء – على الرغم من أن الاتجاه الصعودي هو أن لدينا الكثير من الأسباب للعودة في يوم من الأيام. في هذه المرحلة سوف نتأكد من زيارة اسطنبول!

ملاحظة: شكرًا لك على إيفلين فايس على هذا المقال المثالي.

Tags :
Cappadocia

مشاركة المقالة :

هل لديك أي سؤال؟

هل لديك أي استفسار؟ أو تريد خطة جديدة؟ لا مشكلة, نحن هنا لمساعدتك ، 24/7.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.